الخميس، 11 يونيو 2015

بائع السعادة



الإبتسامة  صـدقـة  
الكلـمـة الطيبـة صـدقـة
إفساحك في مجلسك لأخيـك  صـدقة

سؤالك عن أخ لك صـدقـة 

رسم الإبتسامة على شفاه الآخرين  صـدقـة

عيادة المريض و تشييع الفقيد صـدقـة




و أيضاً تشجيـع المبدع  صـدقـة
و قولة " أحسنـت " للمجتهـد  صـدقـة
إحتضان المواهب  صـدقـُة
جعلك من نفسك سلماً يرتقيه الآخرون نحو التميز صـدقـة
و التربيت على  كتف المخفق  صـدقـة

إذا كنت رئيساً فتشجيع من هم تحت إمرتك  صـدقـة
و تقدير جهدهم و شكرهم  صـدقـة
و إذا كنت مرؤوساً ، فإعانة زميلك  صـدقـة
و صدقك تجاه مديرك  صـدقـة
و الإمتناع عن النميمة و الدفاع عن عرض أخيك  مهما إختلفت معه  صدقة



إذا كنت زوجـاً  فعطفك على زوجتك صدقـة
و تقدير جميلها و غض الطرف عن هناتها
و تحمل الضغوط التي تحدث لها صـدقـة

و إذا كنت زوجة ، فتهيئة الجو لراحة زوجك  صـدقـة
و التجمل و تهيئة بيتك و نفسك و أبنائك عند إستقباله  صـدقـة

و هكذا أنـت قادر على أن تكون بائعاً للسعادة 
ان تكون سماء تمطر بهجة و فرحـة على الآخرين
بدون كثير مال دون بذل الصعب و فعل المستحيل و مقارعة الاهوال
فقط عبـر سلوكـك الحيـاتي الجميـل
كريم الشاذلي


إشراقات


في كل مكان تحله

أترك وراءك عملا صالحا ولو قل: 


تسبيحة أوركعة أوصداقة


أو ابتسامة أو دعوة أوخلقا كريما؛


فإن لم تفعل فكف شرك عن الناس فإنها صدقة.



اللهم انا نسالك الجنة وماقرب اليها من قول او عمل 

ღ .اقرأ.ღ .ღ READღ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق