السبت، 2 مايو 2015

إرشادات إساسية لحيوية ونضارة البشر

تتعرض البشرة خلال فصل الصيف للعديد من العوامل الضارة كأشعة الشمس والرطوبة والتعرق، لذلك لا بد من اتباع بعض الإرشادات الأساسية للحفاظ على حيوية ونضارة البشرة في هذا الفصل الحار.

وتشكل الزيوت أهم وسائل العناية بالبشرة وترطيبها، بالإضافة إلى أن بعض أنواع هذه الزيوت تساعد في إبعاد الحشرات المزعجة التي تكثر في فصل الصيف كالبعوض والذباب، ويقدم موقع "لايف هاك" أهم الزيوت التي لا غنى لأي امرأة عنها في فصل الصيف.




 زيت الورد
يعد زيت الورد من أفضل الزيوت للعناية بالبشرة، ويعمل على تنظيف الجلد وترطيبه، كما أن التدليك بهذا الزيت بشكل منتظم يساعد في علاج التجاعيد وخطوط البشرة.

 زيت البابونج
يوصف زيت البابونج للبشرة الحساسة، ويساعد على التخفيف من احمرار الجلد وعلاج حروق الشمس، بالإضافة إلى أنه مطهر طبيعي يقتل الجراثيم المسببة للبثور.

 زيت شجرة الشاي
يستخدم زيت شجرة الشاي كمطهر طبيعي مضاد للجراثيم والبكتيريا، وشاع استخدامه منذ آلاف السنين كمطهر ومعقم للجروح عند القبائل الهندية، ويستخدم بفعالية في علاج البثور والالتهابات الجلدية المختلفة.

 زيت الليمون
يعرف عن الليمون قدرته على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة في مختلف أنحاء الجسم، كما أنه يخلص الجلد من السموم ويعالج البثور والأمراض الجلدية الجرثومية المنشأ، بالإضافة إلى أنه طارد فعال لمختلف أنواع الحشرات.

 زيت الخزامى
يتمتع زيت الخزامى أو اللافندر بالعديد من الفوائد الصحية من بينها قدرته على إزالة التوتر العصبي وتخفيف الألم، وتطهير فروة الرأس والجلد وتنشيط الدورة الدموية، ويمكن استخدامه لعلاج حروق الشمس.



ولا يخفى أن الأطعمة الصحية تساهم في الحفاظ على الرشاقة والسلامة، إلا أنها ضرورية أيضاً للحفاظ على جمال و نضارة البشرة فتناول الخضار والفواكه والأسماك يساعد في الحصول على مظهر جميل في فصل الصيف.


البطيخ
تتميز هذه الفاكهة الصيفية باحتوائها على الماء بنسبة 90%، وبالتالي تعتبر طريقة مثلى لإرواء الجسم، ويتركز فيها فيتامين (سي) بكثرة، ما يمنحها خصائص مضادة للأكسدة تساهم في منع علامات الشيخوخة.

التوت
تعتبر مشتقات التوت مثل العليق، التوت الأزرق، توت العليق والفراولة من ألذ أنواع الفاكهة، وإضافة لذلك فهي مشبعة بالمواد المضادة للأكسدة، والتي تحمي الجلد من الآثار الضارة للشمس.

الأناناس
تحتوي هذه الفاكهة الاستوائية على البروميلين إلى جانب الفيتامينات والمعادن، ويعتقد أنها قادرة على محاربة الالتهابات، وقد تساهم في إراحة الأشخاص الذين يعانون من حروق شمسية.

الحمضيات
تعد الحمضيات بمختلف أنواعها مفيدة للبشرة، لاحتوائها على فيتامين C والأحماض الأمينية مثل البرولين والليسين بنسب عالية، والتي بدورها تساهم في إنتاج الكولاجين الضروري لشباب البشرة ونضارتها.

الخيار
المعروف عن الخيار هو استخدامه لإزالة الانتفاخات والهالات السوداء من محيط العينين، إلا أنه يساهم في ترطيب البشرة لاحتوائه أيضاً على كمية كبيرة من الماء.

الطماطم
ينظر للطماطم كغذاء مثالي لحماية خلايا الجلد، وذلك بفضل الليكوبين، والتي لا تعزز فقط إنتاج الكولاجين وإنما تحارب الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

السلمون
المأكولات البحرية من أشهر المأكولات المناسبة للعانية بالبشرة، كونها مشبعة بالأحماض الدهنية "أوميغا 3"، والتي تشكل عنصر أساسي لتنظيم خلايا الجلد.

جوز الهند
يساهم جوز الهند في إضفاء النقاء والنضارة على البشرة، لاحتوائه على البوتاسيوم الذي يوفر المزيد من المواد المغذية والأكسجين للجلد من خلال تعزيز الدورة الدموية.

https://www.facebook.com/readpages

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق