الأربعاء، 7 مايو 2014

كيف تختار شريك حياتك ؟

 يقول مدرب التنمية البشرية الأمريكي دانيال والن فى كتابه ؛ أن البعض قد يقع  في خطأ اختيار شريك الحياة  بسبب الإعجاب الكبير لأول وهلة أو الحب من أول نظرة كما يسمون، وعدم إعطاء الوقت الكافي للتمعن في الشخص الآخر وطباعه ما يؤدي في النهاية إلى زواج غير ناجح لذا يجب عليك  أختيار شريك حياتك وفقا لصفات محددة






  الصفات التي تساعدك على اختيار شريك حياتك


1-  يحترم معتقداتك وقيمكلا يجب أن تتطابق آراءك تماماً مع الشخص الذي ستتزوجه، فالاختلاف هي سُنّة الحياة، وخُلِق كل منكما ليكمل الآخر، طالما أن هناك خطوطاً عريضة مشتركة تضمن التعايش في أجواء مريحة، فما يجب هو أن يكون هو الاحترام المتبادل للمعتقدات والقيم الأساسية فكيف يمكن الحفاظ على المحبة شخص دون احترامه. 

2- يدعم شخصيتك وبناء كيانك

الشريك الصحيح هو من يدعم تطور وبناء كيان الآخر، ويشجعه على التطور والتحسين من الذات، ليس معنى ذلك أن لا تقبل منه الانتقاد، فالتغير الحقيقي لن يحدث إذا كان الطرف الآخر يوافق كلياً ودائما على كل ما تفعله، الزواج الناجح قائم على حرص كل منكما على الآخر وتوجيهه إلى الأفضل بأسلوب لائق وإيجابي. 

3- الثقة المتبادلة 
لا تحتاج الثقة المتبادلة بين الطرفين إلى اللجوء لأساليب المراقبة والتجسس، فالزواج القائم على الشك، لن يكتب له النجاح الطويل، لذلك تأكد من أنكما على مستوى جيد من الصدق والثقة معاً.

4- يحبك كما أنت
يتقبلك بعيوبك كما الإيجابيات، فلن يصل أحد منا إل الكمال، ومن يحب حقاً لا يأبه بتلك أن فإذا وجدت من يحبك بسلبياتك قبل مزاياك، فلا تتنازل عنه!

5- يجعلك تشعر بالسعادة
من البديهي أن تتزوج من يبعث السعادة إلى قلبك، فقط وجودكما معاً يشعرك بالفرح ، وأن تكونا قادرين على الابتسام لبعضكما البعض دون سبب أو مبرر حقيقي.




6- يعطي أولوية لوقتكما معاً
من ستتزوجه لا بد أن يكن على نفس القدر من الاهتمام كي يعطي أولوية لوقتكما معاً، فمهما كانت قوة المحبة فإنها لن تظل على قيد الحياة دون العناية والاهتمام اللازمين.

7- يقدر خصوصيتك 

لا بد أن يكون الطرف الآخر، مدركاً بأهمية وجود مساحة خاصة في حياة كل منكما، لا يتوقع أن تقضيا كل الوقت منذ لحظة الاستيقاظ، فلكلً أحلاماً وطموحات شخصية وخصوصية ، لذلك قليلاً من المساحة ستكون جيدة لكلا منكما.

8- يحترم أمك وأبيك 
فالزواج ليس فقط علاقة أبدية مع شخص تحبه، ولكن في الواقع هو ارتباط عائلتين، فالتفاهم والاحترام والود المتبادل، أمراً أساسيا لعلاقة زواجية ناجحة دون منغصات.

9- يمنحك مساحة للتعبير عن مشاعرك

اختر من هو قادر على الاستماع إليك ومنحك المساحة والوقت للتعبير عما بداخلك من مشاعر سلبية، واحتوائك وقت الأزمة. 

10- قادر على حمل المسؤولية معك
الزواج كقارب بمجدافين لا يسير بثبات إلا بعمل الاثنين معاً، من ستتزوجه يجب أن يكون مسؤولاً قادراً على تحمل الحياة بتقلباتها، وليس معتمداً فقط عليك

11- يشاركك رؤيتك للمستقبل 
كما ذكرنا سابقاً ، ليس مطلوباً أن يكون الآخر نسخة منك، ولكن أن يكون هناك نقاط التقاء واتفاق فيما يخص رؤيتك المستقبلية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق