الجمعة، 25 أبريل 2014

اشياء يجب عليك تجنبها فى حياتك

أينغل ومارك كاتبان شغوفان بحب الحياة

قاما بإعداد هذه القائمة التي تحتوي على 25 فعلاً عليك الكف عنها

25 فعلاً عليك أن تعبر حواجزها بنجاح!



1. توقَّف عن قضاء الوقت مع الشخص الخطأ:

الحياة قصيرة جداً لقضاء بعض الوقت مع الناس الذين يمتصون السعادة منك. إذا كان أحد ما يريدك في حياته، سوف يبني لك غرفة في قلبه. يجب ألّا تقاتل من أجل مساحة صغيرة لدى أحدهم، أبداً. لا تفرض نفسك على من يهملك باستمرار. وتذكر أن صديقك الحقيقي، ليس الذي يقف بجانبك عندما تكون في أفضل حال، بل ذلك الذي يقف بجانبك عندما تكون في أسوأ حال.

2. توقف عن الهرب من المشاكل:

واجه مشاكلك وجهاً لوجه. ولا، لن يكون ذلك سهلاً. لا يوجد شخص في العالم لا تشوبه شائبة يستطيع التعامل مع كل لكمة توجّه إليه. ليس مفروضا أن نكون قادرين على حل مشاكلنا فوراً. في الواقع، نحن مخلوقون لننزعج، نحزن، نتأذى، نتعثر ونسقط. هذا هو الغرض كله من حياتنا. - لمواجهة المشاكل، تَعَلَّم، وتَكيَّف، ثم حلّها على مدار الساعة. هذا هو ما يصبّنا في قالب الإنسان الذي نصبحه.

3. توقف عن الكذب على نفسك:

يمكنك الكذب على أي شخص آخر في العالم، ولكن لا يمكنك الكذب على نفسك. حياتنا لا تتحسن إلا عندما نستغل الفرص، والفرصة الأولى والأصعب التي يمكن أن نستغلها، هي أن نكون صادقين مع أنفسنا.

4. توقف عن إهمال احتياجاتك الخاصة:

أكثر ما يؤلم هو خسارتك لنفسك عندما تحب أحدهم كثيراً، ونسيان كونك إنسانا مميزا أيضاً. نعم، ساعد الآخرين، لكن ساعد نفسك أيضاً. إذا شعرت في لحظة ما بأنه يجب عليك السعي خلف شغفك والقيام بشيء ما يعنيك حقاً. فقد حانت هذه اللحظة.

5. توقف عن محاولة أن تكون شخصاً ليس أنت:

واحد من أكبر التحديات في الحياة هو أن تكون نفسك في عالم يحاول أن يجعلك تشبه الجميع. دائماً سيكون هناك شخص ما أجمل، أذكى، أكثر شباباً، لكنهم لن يكونوا مثلك أبداً. لا تتغير من أجل إعجاب الناس. كن نفسك والأشخاص المناسبين سيحبون حقيقتك.

6. توقف عن التمسك في الماضي:

لا يمكنك بدء الفصل التالي من حياتك إذا واصلت إعادة قراءة الفصل السابق.

7. توقف عن الخوف من ارتكاب الخطأ:

ممارسة شيء ما بشكل خاطئ، سيكون أكثر إنتاجية - بعشر مرّات على الأقل - من عدم القيام بأي شيء على الإطلاق. خلف كل نجاح سلسلة من الإخفاقات، وكل فشل يقود نحو النجاح. في نهاية المطاف ستندم على الأشياء التي لم تفعلها، أكثر بكثير من ندمك على الأشياء التي فعلتها.

8. توقّف عن محاسبة نفسك على زلّات قديمة:

نحن قد نحب الشخص الخطأ ونبكي على أشياء خاطئة، لكن بغض النظر عن كيفية سير الأمور، هنالك شيء واحد مؤكد، هو أن الأخطاء تساعدنا في العثور على الأشخاص والأشياء المناسبة لنا. كلنا نخطئ، نعاني، ونشعر بالأسف حيال الماضي. لكن أنتَ لستَ أخطاءك، لستَ معاناتك، وأنت هنا "الآن" تتمتع بالقوة لرسم يومك ومستقبلك. كل ما حدث سابقاً في حياتك، ليس إلا إعداد للحظة التي لم تأت بعد.

9. توقف عن محاولة شراء السعادة:

كثير من الأشياء التي نرغب بها غالية الثمن. لكن الحقيقة هي أن الأشياء التي تشعرنا بالرضا مجانية، الحب، الضحك، ومراعاة عواطفنا.

10. لا تبحث عن الآخرين فقط من أجل سعادتك:

إذا كنت غير سعيد مع الشخص الذي بداخلك، فلن تكون سعيداً أبداً في علاقة طويلة الأمد مع شخص آخر. يجب عليك خلق حالة من الاستقرار في حياتك الخاصة أولاً قبل أن تتقاسمها مع شخص آخر.



11. توقّف عن التكاسل:

لا تفكر كثيراً وإلا ستقوم بخلق مشكلة لم تكن موجودة أصلاً. قيّم الأوضاع واتخذ إجراءات حاسمة. لا يمكنك تغيير ما ترفض مواجهته. إحراز التقدّم ينطوي على المخاطر.
 فلا يمكنك الوصول إلى القاعدة الثانية ولا تزال قدمك على الأولى.


12. توقف عن التفكير بأنك لست مستعداً:

لم يشعر أحدهم، أبداً، بالاستعداد المطلق عندما تسنح الفرصة. لأن معظم الفرص الكبيرة في الحياة تجبرنا على النمو خارج مناطقنا المريحة، ما يعني بأننا لن نشعر بالراحة التامة في البداية.

13. توقف عن التورط في العلاقات لأسباب خاطئة.


يجب اختيار العلاقات بحكمة. فمن الأفضل أن تكون وحيداً من أن تكون في رفقة سيئة. لا حاجة للاستعجال. إذا كنت تطمح إلى شيء ما، فسوف يحدث في الوقت المناسب، ومع الشخص المناسب. قَع في الحب عندما تكون مستعداً، وليس وحيداً.

14. توقف عن رفض علاقات جديدة لأن القديمة لم تنجح:

في الحياة سوف تدرك أن هناك سببا لكل من تلتقيه، البعض يختبرك، البعض يستخدمك ،والبعض يعلّمك. لكن الأكثر أهمية، هو من يبرز أفضل ما في داخلك.

15. توقف عن محاولة منافسة الجميع:

لا تقلق بشأن ما يفعله الآخرون بشكل أفضل منك. ركّز على كسر أرقامك القياسية كل يوم. النجاح ليس سوى معركة بينك وبين نفسك فقط.

16. توقّف عن الغيرة من الآخرين:

الغيرة هي فن عدّ نِعَم شخص آخر بدلاً من نِعَمك. اسأل نفسك: "ما الشيء الذي لديّ ويرغب به الجميع؟"

17. توقّف عن الشكوى والشعور بالأسف حيال نفسك:

وُجِدَت فكرة دوران الحياة لسبب ما، وهو تحويل مسارك ناحية الاتجاه الذي يعنيك. لا تستطيع رؤية أو فهم كل شيء لحظة حدوثه، قد يكون هذا قاسياً. لكنه يعكس دوران الحياة السلبية فيما مضى. والتي تؤدي غالباً إلى مكان، شخص، حالة ذهنية، أو وضع أفضل. لذا ابتسم! أخبر الجميع بأنك اليوم أقوى بكثير مما كنت عليه البارحة، وسوف تكون كذلك.

18. توقّف عن الحقد:

لا تعش حياتك حاملاً الكُرْه في قلبك. سوف ينتهي بك الأمر متضرراً أكثر من الذين تكرههم. المسامحة لا تعني، "حسناً لا بأس!" بل تعني: "لن أسمح لهذا بأن يدمر سعادتي إلى الأبد." التسامح هو الجواب ... أطلقه، تجد السلام، وتحرّر نفسك! وتذكر، التسامح ليس حكراً على الأشخاص الآخرين، بل لشخصك أنتَ أيضاً. إذا استطعت مسامحة نفسك، لا تتأخر وحاول بجهد أكبر في المرة القادمة.

19. توقَّف عن السماح للآخرين بأن يجرّوك إلى مستوياتهم في الأسفل:

لا تسمح بأن تنحدر قناعاتك الخاصة في سبيل التأقلم مع أولئك الذين يرفضون رفع قناعاتهم.

20. توقَّف عن هدر الوقت في تبرير نفسك للآخرين:

أصدقاؤك ليسوا بحاجة لذلك ، وأعداؤك لن يقتنعوا على أي حال. افعل ما أنت مقتنع بِصِحَّته في نفسك فقط.




21. توقّف عن فعل الأشياء نفسها مراراً وتكراراً دون استراحة:

الوقت المناسب لأخذ نفَسٍ عميق يحين عندما لا يكون لديك وقت لذلك. إذا استمررت في فعل ما تفعله، سيستمرُّ حصولك على ما تحصل عليه دائماً. في بعض الأحيان تحتاج إلى النأي عن نفسك لترى الأشياء بوضوح.

22. توقَّف عن محاولة الكمال:

العالم الحقيقي لا يكافئ المكتملين، بل يكافئ مَن ينجزون أعمالهم.

23. توقّف عن السعي خلف أقل الطُرُق خطورة:

الحياة ليست سهلة، خصوصا عندما تخطط لتحقيق شيئاً مجدياً. لا تسلك الطريق السهل. افعل ما هو ليس اعتيادياً.

24. توقَّف عن القلق الزائد:

القلق لا ينهي متاعب الغد، بل يسلب الفرح من اليوم.

25. توقّف عن الجحود:

مهما كان العالم جيداً أو سيئاً بالنسبة إليك، استيقظ كل صباح شاكراً لحياتك. شخص ما في مكان آخر يقاتل باستماتة من أجل حياته. بدلاً من التفكير في ينقصك ، حاول التفكير في ما تملكه أنت ويفتقده الجميع.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق